أطباق أساسية

طريقة عمل كباب الحلة بالصوص البني

كباب الحلة بالصوص من أجمل الوصفات المصرية التي يمكننا تحضيرها لأفراد اسرتنا مع الأرز الأبيض أو الأرز بالشعرية وطبق من السلطة الخضراء ويمكننا تناوله مع الخبز بدلاً من الأرز ، ونعتاد دائماً تحضير كباب الحلة باستخدام اللحوم الحمراء ولكن يمكننا تحضير كباب الحلة بالدجاج أيضاً يمكننا إضافة بعض أنواع الخضار لكباب الحلة مثل البطاطس ويمكننا إعداده بدون خضار تماماً.

وقمت اليوم بتحضير كباب الحلة بطريقة مختلفة عن المعتاد عليا فسوف نقوم بتحمير البصل قبل وضعه علي اللحمة وسوف نقوم بإضافة مكون آخر حتي نحصل علي صوص رائع سواء في الطعم أو في السمك ومن مميزات كباب الحلة أننا يمكننا استخدام أي نوع من اللحم وأي قطعية ، وإليكم الآن طريقة عمل كباب الحلة بالصوص أتمني منكم أن تقوموا بتجربة هذه الوصفة وسوف تنال إعجابكم بإذن الله.

طريقة عمل كباب الحلة بالصوص البني
طريقة عمل كباب الحلة بالصوص البني

مقادير كباب الحلة بالصوص :

  • ½ كيلو لحمة مقطعة مكعبات.
  • ½ كيلو بصل.
  • 1 ملعقة كبيرة زبدة.
  • ½ كوب كريمة طهي.
  • ½ لتر ماء مغلي.
  • ملح وفلفل.

طريقة تحضير كباب الحلة بالصوص :

  1. نقشر البصل ونغسله ثم نقطعه جوانح ونحمره في الزيت حتي نحصل علي اللون البني الفاتح ثم نصفيه من الزيت ونضعه علي مناديل مطبخ.

    طريقة عمل كباب الحلة بالصوص البني
    طريقة عمل كباب الحلة بالصوص البني

  2. نضع الزبدة أو السمنة في إناء علي نار عالية ثم نحركه حتي تذوب الزبدة ثم ننزل بمكعبات اللحمة ونشوحها حتي تأخذ اللون الذهبي من الناحيتين.

    طريقة عمل كباب الحلة بالصوص البني
    طريقة عمل كباب الحلة بالصوص البني

  3. نضع البصل المحمر في الخلاط وننزل عليه بكريمة الطهي ثم نخفق جيداً وإذا كان القوام سميك يمكننا إضافة كمية قليلة من الماء في الخلاط ثم نكمل الخفق.
  4. نضع خليط البصل والكريمة علي اللحمة ونقلب ثم ننزل بنصف لتر من الماء المغلي ونهدئ النار ونغطي اللحمة ونفتح علي اللحمة من حين لآخر ونقلبها حتي تنضج تماماً.
  5. نضع رشة من الملح والفلفل الأسود علي اللحمة ونقلب ثم نتركها تغلي لمدة دقيقتين ثم نرفعها من علي النار ونضعها في طبق التقديم وتقدم وبالهنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول