طريقة عمل البيض المدحرج

البيض المدحرج هو موضوع هذا المقال فالبيض لابد أن نتناوله بشكل يومي لما له من فوائد عديدة لا يعلمها الكثير من الناس فلابد من الانتباه إليها فهو يفيد في تقوية العظام حيث أنه يحتوي علي نسبة كالسيوم عالية ، ولذلك فلابد من إعداده لأطفالنا بصفة يومية لزيادة تقوية عظامهم فالكثير من الأطفال يرفضون تناوله فعلينا أن نفكر في طرق مختلفة لتقديمه لهم لنجعلهم يحبونه ويقبلون علي تناوله.

يفيد البيض أصحاب الرجيم فجميع أطباء السمنة ينصحون به مسلوقاً خاصةً في وجبة الفطار نظراً لأن يشعر من يتناوله بامتلاء المعدة وبالتالي تقل كمية الطعام المتناول لديهم فهو أساس من أساسيات النظام الصحي وينصح به مسلوقاً لعدم دخول أي مواد دهنية في إعداده.

ومن الممكن إعداده مسلوقاً أو مقلياً أو بإدخاله مع وصفات البطاطس فله طرق عديدة ومختلفة لتناوله ، وهو من أسهل الوجبات الممكن إعداده ولا يأخذ وقتاً طويلاً للوقوف في المطبخ ، فأحيانا نشعر بالملل من الوقوف الكثير في المطبخ فهو من الوجبات التي تساعدنا في مثل هذا الوقت.

ويعتبر هو صنف أساسي في وجبتي الفطار والعشاء ومن الممكن إضافة بعض الأطباق الأخري بجانبه كطبق البطاطس المقلية وطبق الباذنجان المقلي والطعمية و الفول ، أما وجبة الغداء فيعتبر طبق جانبي يمكن إعداده مع الكشري سواء كشري العدس أو كشري البطاطس.

ونظراً لأن هناك بعض المطاعم تعرض هذا الطبق بأسعار عالية وهو لا يتكلف شئ ولا يأخذ أي وقت ولا مجهود فعلينا إعداد وجباتنا في المنزل ودائماً أنوه علي ذلك،  وإليكم الآن طيقة عمل البيض المدحرج.

طريقة عمل البيض المدحرج
طريقة عمل البيض المدحرج

مقادير البيض المدحرج :

  • 4 بيضات
  • 3 ملاعق من السمن البلدي
  • ملح و فلفل

    طريقة عمل البيض المدحرج
    طريقة عمل البيض المدحرج

طريقة تحضير البيض المدحرج :

  1. يسلق البيض حتي ينضج ومن الممكن اضافة القليل من الخل والملح إلي ماء السلق خوفاً من وجود شروخ به.
  2. يقشر البيض وتوضع مقلاه علي النار وننزل بالسمن بها ومن الممكن استبدال السمن بالزيت النباتي حسب الإمكانيات.
  3. ننزل بالبيض في السمن حتي يتحمر من الوجهين ثم يرش الملح والفلفل.

وبهذا أكون قدمت لكم طريقة عمل البيض المدحرج

قد يعجبك ايضا
0 0 votes
Article Rating
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
عرض جميع التعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول