حلويات

طريقة عمل البسبوسة المكرملة

طريقة عمل البسبوسة المكرملة أو يمكنكم أن تطلقوا عليها اسم بسبوسة الحلواني فهي موضوع هذا المقال وائماً نبحث عن كيفية إعداد البسبوسة مثل الجاهزة فالبعض يشتكي من عدم نجاح البسبوسة معه ولكن مع هذه الطريقة فسوف تنجح بأمر الله.

من منا لا يعشق البسبوسة بكافة أنواعها سواء البسبوسة بالقشطة أو البسبوسة المطبوخة أو البسبوسة العادية أو البسبوسة بالماء أو البسبوسه بجوز الهند أو البسبوسة المقلية ؟

فبالطبع جميعنا يعشق البسبوسه ولهذا أردت أن أوفر لكم أكبر قدر من طرق إعداد البسبوسة لكي تستطيعوا اعدادها في البيت ولا تضطرون لشرائها من المحلات فالأفضل دائماً إعداد الطعام في المنزل ، ومن أهم أسباب نجاح البسبوسة هي شربات البسبوسة فيجب أن يكون خفيف حتي تمتصه البسبوسة بسهولة.

ودائماً يحب الأطفال تنال كافة أنواع الحلويات ولهذا قدمت لكم قبل ذلك الكنافة والقطايف والبغاشة والكيكة العادية وكيكة الحليب الساخن وكيكة الشوكولاته والجيلي والارز باللبن وحلي طبقات البسكويت والكريمة والتشيز كيك وغيرها من أنواع الحلويات المختلفة ، وإليكم الآن طريقة عمل البسبوسة بالقشطة أتمني منكم أن تقوموا بتجربتها وسوف تنال إعجابكم بإذن الله.

طريقة عمل البسبوسة المكرملة
طريقة عمل البسبوسة المكرملة

مقادير طريقة عمل البسبوسة المكرملة :

  • 1\2 كيلو سميد.
  • 3\4 كوب سمنة.
  • 3\4 كوب سكر.
  • 1 ملعقة كبيرة عسل جلوكوز.
  • 3\4 كوب حليب.
  • 1\4 كوب ماء.
  • مكسرات ( اختياري ).

الشربات :

  • 1.5 كوب سكر.
  • 1.5 كوب ماء.
  • عصير نصف ليمونة.
  • 1 ملعقة كبيرة سمنة.

خطوات طريقة عمل البسبوسة المكرملة :

  1. نضع السكر في إناء وننزل عليه بربع كوب من الماء ونرفعه علي نار متوسطة ونقلبه عن طريق تحريك الإناء من حين لآخر حتي يأخذ اللون الذهبي ويتكرمل ولا نستخدم الملعقة في التقليب حتي لا يتكتل السكر.
  2. ننزل علي الكراميل بملعقة من عسل الجلوكوز أو يمكننا استبدالها بملعقة من عسل النحل أو ملعقة من الشربات الثقيل ثم ننزل بالسمنة ونهدئ النار ونقلب عن طريق تحريك الإناء حتي تذوب السمنة.
  3. ننزل بالحليب علي السمنة ونقلب باستخدام الملعقة حتي يذوب الكراميل ثم نطفئ النار ونترك الكراميل بالحليب حتي يهدأ من الحرارة ويصبح دافئ.
  4. نضع السميد في بولة وننزل عليه بالكراميل ونقلب.
  5. نحمي الفرن علي درجة حرارة 180 درجة مئوية.
  6. ندهن صينية بالسمنة ثم ننزل بعجينة البسبوسة ونوزعها في الصينية ونساوي الوجه باستخدام ظهر الملعقة.
  7. نضع أنصاف من البندق أو الفول السوداني أو أي نوع من المكسرات المفضلة علي الوجه ونضغط علي المكسرات ضغطة خفيفة ويمكن أن نترك البسبوسة سادة بدون مكسرات.

    طريقة عمل البسبوسة المكرملة
    طريقة عمل البسبوسة المكرملة

  8. ندخل البسبوسة الفرن علي الرف الأوسط لمدة 20 دقيقة وإذا احتاج الوجه للتحمير نقوم بإشعال الشواية حتي يتحمر.
  9. أثناء وضع البسبوسة في الفرن نقوم بتجهيز الشربات فنضع كوب ونصف من السكر في إناء وننزل عليه بكوب ونصف من الماء ونرفعه علي النار وعندما يبدأ في الغليان ننزل عليه بعصير الليمون ونتركه يغلي علي نار هادئة لمدة 10 دقائق ثم نطفئ النار وننزل عليه بملعقة كبيرة من السمنة ونقلب حتي تذوب.
  10. نخرج البسبوسة من الفرن ونسقيها بالشربات ثم نغطيها ونتركها حتي تهدأ من الحرارة تماماً ثم تقطع وتقدم وبالهنا.

    طريقة عمل البسبوسة المكرملة
    طريقة عمل البسبوسة المكرملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول