أطباق أساسية

طريقة عمل الملوخية الخضراء بالطماطم

الملوخية الخضراء بالطماطم من الأطباق الشهية لدي جميع المصريين فهي أكلة مصرية منذ قديم الزمن ، ولها فوائد عديدة جداً حيث تحتوي علي فيتامين أ كما أنها تحتوي علي فيتامين ب وتعمل علي تهدئة الأعصاب وتقوم بتنظيم حركة المعدة وتفيد في علاج حالات الإمساك كما أنها تقوي جهاز المناعة فيجب علينا إعداد هذا الطبق للحافظ علي صحتنا بشكل جيد.

تعتبر الملوخية من الأطباق السهلة والسريعة في إعدادها ولكن دائماً نواجه مشاكل في قطفها وتخريطها حيث أنها تأخذ وقت كبير لتكون جاهزة للطهي ، فمن الممكن أن نقوم بقطفها وغسلها في الليل ثم نقوم بتخريطها في الصباح وإعدادها حتي نوفر علي نفسنا الوقت لقضاء باقي مهام المنزل.

وأحياناً أقوم بقطفها وغسلها وتخريطها ثم أقوم بحفظها في الفريزر لكي أقوم بطهوها مباشرةً في أي وقت ولا اشعر بالجهد والتعب ، ونحن جميعاً نقوم بإعداد طبق الملوخية إلي جانب أطباق أخري خلال شهر رمضان الكريم فلذلك علينا القيام بتجهيزها ووضعها في الفريزر لكي نخرجها علي الطهي حيث أن الوقت يكون ضيق جداً في هذا الشهر ولكي نوفر بعض الوقت للعبادة.

وهناك البعض يفضل تناول الملوخية الخضراء بالطماطم وهناك البعض الآخر لا يفضلها بالطماطم وهناك البعض يقوم بتناول طبق من الأرز الأبيض معها وهناك من يقوم بتناولها بالخبز ففي هذا المقال سوف أقدم لكم طريقة عمل الملوخية الخضراء بالطماطم وأتمني أن تنال إعجابكم بإذن الله.

طريقة عمل الملوخية الخضراء بالطماطم
طريقة عمل الملوخية الخضراء بالطماطم

مقادير الملوخية الخضراء بالطماطم :

  • 1\2 كجم من الملوخية الخضراء المخروطة
  • 3 حبات من الطماطم
  • 8 فصوص من ثوم مفرومين
  • مرقة لحم أو دجاج
  • 3 ملاعق زيت
  • ملعقة صغيرة كمون
  • ملعقة صغيرة كزبرة ناشفة
  • ملح

طريقة تحضير الملوخية الخضراء بالطماطم :

  1. نقوم بعصر الطماطم في الخلاط ثم نقوم بوضع إناء علي النار ونضع به ملعقة من الزيت وننزل بعصير الطماطم ونتركها حتي يثقل قوامها.
  2. نقوم بوضع المرق علي معجون الطماطم السابق ونتركه حتي يغلي .
  3. ننزل بالملوخية والملح ونتركها تغلي لمدة ربع ساعة علي نار هادئة ونراعي أن يكون الإناء غير مغطي حتي لا تترسب الملوخية في قاع الإناء.
  4. نقوم بوضع ملعقتين من الزيت في مقلاه ثم نقوم بوضع الثوم المفروم ونقلب حتي يأخذ اللون الذهبي الفاتح ثم نضع الكمون والكزبرة ونقلب ثم ننزل به علي الملوخية ونقلب ونتركه يغلي لمدة دقيقة ثم نطفئ النار وبالهنا.
    طريقة عمل الملوخية الخضراء بالطماطم
    طريقة عمل الملوخية الخضراء بالطماطم

    طريقة عمل الملوخية الخضراء بالطماطم
    طريقة عمل الملوخية الخضراء بالطماطم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول