طريقة عمل المهلبية بالنشا

طريقة عمل المهلبية :

طريقة عمل المهلبية من أكثر أنواع الحلويات البسيطة وغير المعقدة وغير مكلفة ولا تحتاج إلي وقت كبير لإعدادها ويحبها الأطفال والكبار ، كما أنها تصلح للأطفال منذ بداية تعرفهم علي الطعام فلا تحتاج إلي أسنان لمضغها فهي سهلة البلع كما أنها مغذية جداً لاحتوائها علي الحليب فأنا أنصح بها جداً وخاصةً للأطفال ولكبار السن.

المهلبية من أنواع الحلويات الخفيفة علي المعدة ولا تحتوي علي كمية عالية من الزيوت مثل البسبوسة أو الجلاش أو الكنافة ويمكن إعداد المهلبية بالكاكاو   كما يمكن عمل كاسات المهلبية بالبسكويت والجيلي فالأطفال يفضلون إدخال الشيكولاتة في كل شيء فيفضلون تناول حلي طبقات الأوريو وغيرها من أنواع الحلويات ، ويمكن إعداد المهلبية بالنشا أو الكاسترد وكلا الطريقتين ناجحة ولكنني أردت أن أقدمها لكم بالنشا كما نعرفها علي أصولها ولكن يمكنكم استبدال النشا بالكاسترد ، ويمكن تزيين المهلبية بجوز الهند أو الفسدق أو الزبيب أو القرفة فهي أذواق وحسب الرغبة.

وإليكم الآن طريقة عمل المهلبية بالنشا بطريقة سهلة جداً أتمني منكم إعدادها لأطفالكم وتشجيعهم علي تناولها فهي أفضل أنواع الحلويات ويمكنكم لزيادة القيمة الغذائية للمهلبية استبدال السكر بعسل النحل ، كما لا تنسوا مشاركتي ببعض وصفاتكم حتي نشعر جميعاً بالتواصل الدائم بيننا.

طريقة عمل المهلبية بالنشا
طريقة عمل المهلبية بالنشا

مقادير طريقة عمل المهلبية :

  • 1 لتر من الحليب كامل الدسم ( 4 أكواب ).
  • 4 ملاعق من النشا.
  • 6 ملاعق كبيرة سكر.
  • 1\2 ملعقة من الفانيليا ( اختياري ).

طريقة عمل المهلبية بالنشا :

  1. نضع النشا والسكر والفانيليا علي الحليب وهو بارد ونقلب جيداً.
  2. نرفع خليط الحليب علي النار ونحرك ونستمر بالتحريك حتي يبدأ ظهور بعض الفقاعات معنا نستمر في التقليب لمدة دقيقة ثم نرفع الحليب من علي النار.
  3. نحضر كاسات التقديم ونصب المهلبية في الكاسات وننتظر حتي تهدأ المهلبية ونغطيها وندخلها الثلاجة لمدة ساعة وتزين حسب الرغبة وبالهنا.

وبهذا أكون قدمت لكم طريقة عمل المهلبية

المصدر : celebratingsweets

قد يعجبك ايضا
0 0 votes
Article Rating
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
عرض جميع التعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول