أطباق جانبية

طريقة عمل الشعرية بلسان العصفور

الشعرية بلسان العصفور هو صنف بديل للأرز والمكرونة والكثير منا لا يعرفه فنحن نعتاد علي استخدام الشعرية في إعداد الأرز بالشعرية أو في إعداد الشعرية الفلاحي باللبن ونعتاد علي استخدام لسان العصفور في إعداد شوربة لسان العصفور سواء باللحم أو الدجاج أو نستخدمه أيضاً في إعداد طاجن لسان العصفور باللحمة المفرومة ، ولكن صنف اليوم مختلف تماماً فكما قلنا هو بديل للأرز فالفكرة في إعداده هو الشعور بالتغيير وعدم الملل من تكرار الارز والمكرونة والخبز بصفة دائمة.

ولكن لا يليق طبق الشعرية بلسان العصفور مع جميع الوجبات التي يليق معها الأرز فله أصناف معينة يليق معها مثل طاجن اللحم الضاني بالخضار والدجاج المشوي بكافة أنواعه سواء المشوي بالفرن أو علي الفحم أو بالكيس الحراري أو بدون فرن أو مع كفتة اللحم أو الدجاج كما يمكن تناوله مع الشيش طاووق أو مع الفراخ البلدي.

والشعرية بلسان العصفور أو لسان العصفور بالشعرية كما تطلقون عليه فهو صنف يتميز بسهولة إعداده وسرعة تحضيره أيضاً فأنصح أن نقوم باستبدال الأرز في بعض الأحيان بهذا الطبق اللذيذ ، وهذا الصنف يمكن إعطائه للأطفال الصغار فهو سهل البلع والكثير من الأطفال يحبون تناوله وحقيقةً الكبار يحبون تناوله أيضاً، وإليكم الآن مقادير وطريقة عمل الشعرية بلسان العصفور أتمني أن تقوموا بتجربته وسوف ينال إعجابكم بإذن الله ولا تنسوا أن تخبروني برأيكم.

طريقة عمل الشعرية بلسان العصفور
طريقة عمل الشعرية بلسان العصفور

مقادير الشعرية بلسان العصفور :

  • 3 كوب شعرية.
  • 2 كوب لسان عصفور.
  • 1 حبة طماطم.
  • 1 بصلة صغيرة.
  • 2 فص ثوم.
  • زيت.
  • ملحوفلفل.
  • ماء أو مرقة ( حسب المتوفر ).

طريقة تحضير الشعرية بلسان العصفور :

  1. نقشر البصل ونغسله جيداً ونقشر الثوم ونغسل الطماطم.
  2. نضع البصل والثوم والطماطم في الكبة ونقوم بفرمهم ناعم أو يمكننا بشرهم بالمبشرة فالأسهل بالنسبة لكم يمكنكم القيام به.
  3. نضع إناء علي نار متوسطة ونضع به كمية من الزيت وننزل بلسان العصفور أولاً ونقلب لمدة دقيقة ثم ننزل بالشعرية ونقلب باستمرار حتي يأخذوا اللون الذهبي الغامق.
  4. ننزل بخليط البصل والثوم والطماطم ونقلب لمدة دقيقتين.

    طريقة عمل الشعرية بلسان العصفور
    طريقة عمل الشعرية بلسان العصفور

  5. ننزل بالماء أو المرقة علي الشعرية ولسان العصفور وكمية الماء تساوي وجه الشعرية ولسان العصفور.

    طريقة عمل الشعرية بلسان العصفور
    طريقة عمل الشعرية بلسان العصفور

  6. ننزل برشة من الملح والفلفل الأسود ونقلب ثم نغطي الإناء حتي تتشرب الماء ثم نهدئ النار جداً حتي يتم النضج وتقدم وبالهنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول