أطباق أساسية

طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة

الرقاق باللحمة المفرومة :

الرقاق باللحمة المفرومة من الصواني المشرفة جداً في العزومات فيعطي للمائدة شكل مميز ونعتمد عليه كطبق جانبي مثله مثل السمبوسة أو الجلاش باللحمة المفرومة ، أما إذا كنا نقدمه علي المائدة الخاصة بنا فيمكننا الاعتماد عليه كطبق أساسي ونقدم معه طبق بطاطس فارم فريتس وطبق من السلطة الخضراء طبق من المخلل ويمكننا إضافة طبق من سلطة الزبادي وتصبح هكذا وجبة كاملة مشبعة وسريعة التحضير وشهية أيضاً ،وقبل البدء في سرد طريقة الرقاق فحببت أن أخبيركم بملحوظة بسيطة يجب علينا التركيز عليها حتي لا يصبح الرقاق معنا معجن وهي لابد أن تكون الشوربة المستخدمة في عمل الرقاق دافئة وليست ساخنة ، وإليكم الآن طريقة عمل الرقاق الناشف باللحمة المفرومة أتمني أن تجربوها وسوف تنال إعجابكم بإذن الله.

طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة
طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة

مقادير الرقاق باللحمة المفرومة :

  • لفة رقاق ناشف.
  • شوربة لحمة أو دجاج أو بط ( حسب المتوفر ).
  • 2 ملعقة كبيرة سمنة بلدي.
  • 2 ملعقة كبيرة زيت.
  • 1\2 كيلو لحمة مفرومة.
  • 2 بصلة متوسطة مفرومة.
  • عصير 2 حبة طماطم  كبيرة.
  • رشة قرفة.
  • 1\4 ملعقة صغيرة فلفل أسود.
  • 1\2 ملعقة صغيرة البهارات السبعة.
  • ملح حسب الرغبة.

طريقة تحضير الرقاق باللحمة المفرومة :

  1. نقوم بعمل اللحم المعصج أولاً فنقوم بوضع ملعقة من الزيت في مقلاة وننزل باللحمة المفرومة وننتظر حتي تغير لونها ونقلب حتي يتغير لونها كلها.
  2. ننزل بصلة ونصف مفرومة علي اللحمة المفرومة ثم ننزل بالقرفة والسبع بهارات والفلفل الأسود ونقلب ونتركها علي النار حتي يذبل البصل ثم نضع الملح ونرفعها من علي النار.

    طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة
    طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة

  3. نضع إناء علي النار وننزل بملعقة كبيرة من الزيت ثم ننزل بباقي البصل المفروم ونقلب حتي يذبل ثم ننزل بعصير الطماطم المصفى ونتركه يغلي علي النار حتي تتسبك الطماطم ثم ننزل عليه بالشوربة ونقلب ونضبط الملح ثم نطفئ النار.
  4. نذوب ملعقتين من السمنة البلدي علي النار ثم ندهن الصينية المستخدمة لعمل الرقاق باللحمة المفرومة ونغلفها بالسمن جيداً حتي لا يلتصق بها الرقاق.
  5. نقوم باستخدام الكبشة لنسقي الرقاق بالشوربة فنملأها بالشوربة السابق إعدادها وننزل بالشوربة علي طبقة من الرقاق حتي نبللها من الناحيتين ثم نفردها في الصينية وندهنها بالسمنة بالفرشة.
  6. نقوم بعمل الورقة الثانية بنفس الطريقة فنسقيها بالشوربة من الناحيتين ثم نفردها في الصينية فوق ورقة الرقاق الأولي وندهنها بالسمن ، وبنفس الطريقة نقوم بعمل الورقة الثالثة والورقة الرابعة ولكن لا ندهن الورقة الرابعة بالسمن.
  7. نفرد اللحم المعصج فوق الورقة الرابعة ثم نقوم بعمل الورقة الخامسة فنبللها بالشوربة من الناحيتين ونفردها فوق اللحم المعصج وندهنها بالسمن ، ونستمر هكذا حتي ننتهي من الكمية.
  8. نحمي الفرن علي درجة حرارة 250 درجة مئوية.
  9. نضع 2 كبشة من الشوربة فوق صينية الرقاق ثم ندهن الوجه بالسمن ثم نقوم بتقطيع الرقاق بالحجم المناسب.

    طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة
    طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة

  10. ندخل الصينية الفرن حتي نلاحظ أن الرقاق بدأ في أخذ اللون الذهبي من الجوانب فنقوم برفع طرف الرقاق بملعقة أو بسكين لنتأكد أنه أخذ اللون المطلوب من الأسفل فإذا أخذ اللون نقوم بإشعال الشواية حتي يأخذ اللون الذهبي من فوق ، ثم نقوم بإخراجه من الفرن ويقدم وبالهنا.

وبهذا أكون قدمت لكم طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة

المصدر : bbc.co.uk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول