أطباق أساسية

طريقة عمل البسلة الخضراء بأسهل طريقة

البسلة الخضراء من أكثر أنواع الخضار التي يحبها الكثير من الأشخاص ، فهي من أشهر أنواع الخضروات الموجودة في جميع أنحاء العالم ، ولا يمكن الاستغناء عنها سواء صفياً أو شتاءً فهي من خضار موسم الشتاء فلذلك يقوم الكثير بتفريزها خلال موسمها كي تظل موجودة طوال السنة والأفضل تفريزها في المنزل بدلاُ من شراءها مجمدة من السوبر ماركت ولهذا فسوف أقدم لكم قريباً طريقة التفريز بأمر الله.

ونحن نعتاد علي إضافة الجزر إلي هذا الطبق فإنه حقيقةً يعطيها مذاقاً أفضل وشكل أفضل أيضاً ويزيد من القيمة الغذائية لهذا الطبق فله فوائد صحية وتجميلية من أهم فوائد الجزر التجميلية التي تفيد كل إمرأة علي وجه الخصوص أنه يحتوي علي فيتامين A الذي يحافظ علي سلامة الجلد ويقلل التجاعيد  وتأخير الشيخوخة ، كما أنه يحتوي علي ألياف تساعد أصحاب الرجيم علي فقد جزء من الوزن وله العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

فيجب علينا دائماً أن نقوم بتناول جميع أنواع الخضروات لكي نستفاد منها ويجب علينا التنويع في الأصناف لكي نظل بصحة جيدة ونحصل علي مناعة كافية لمحاربة الأمراض ، فيمكن عمل شوربة خضار تحتوي علي جميع أنواع الخضار كالبسلة الخضراء والجزر والبطاطس والكوسة وغيرها من أنواع الخضار فهي صحية وتفيد أصحاب الرجيم.

والبسلة الخضراء لها فوائد عديدة فهي تفيد في صحة القلب حيث أنها تقلل من نسبة الكوليسترول الموجودة في الدم وبالتالي تحافظ علي صحة القلب ، كما أنها تساعد  في حالات الإمساك نظراً للألياف التي تحتوي عليها والتي تساعد في عملية الهضم وبالتالي تقلل من حدوث الإمساك ولهذا السبب أيضاً فهي تفيد المرأة الحامل.

كما أنها تفيد في صحة العظام لإحتوائها علي فيتامين K الذي يعمل علي الوقاية من هشاشة العظام ، كما أنها تقلل من الإصابة بمرض السكري نظراً لاحتوائها علي الألياف التي تساعد في الحد من مرض السكري ، كما أنها تحتوي علي فيتامين A الذي يفيد في صحة الجلد فيقلل من حدوث التجاعيد ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة ، وأخيراً فهي تزيد من مناعة الجسم بشكل كبير فيجب علينا ألا نتردد في تناولها وإعدادها لأطفالنا لأنهم يحتاجون إلي زيادة المناعة والمحافظة علي صحتهم ، ويمكن إعدد البسلة بدون لحم كما أقدمها لكم في هذا المقال ويمكن إعداد البسلة الخضراء باللحمة فيمكنكم اختيار الطريقة المفضلة لكم.

ومن الممكن إضافة بعض الأطباق الأخرى إلي جانب هذا الطبق كطبق الأرز السادة أو الأرز بالشعرية وقطعة من اللحمة أو الدجاج ، ولكنني دائماً أفضل تناول طبق الأرز بالشعرية مع البسلة فهو مناسب جداً معه والبسلة من أسهل الوصفات التي يمكننا أن نقدمها في العزومات مع بعض الأصناف الأخري ، وسوف نستعرض معاً الآن طريقة عمل البسلة الخضراء بأسهل طريقة أتمني منكم أن تجربوه وسوف ينال إعجابكم بإذن الله.

طريقة عمل البسلة الخضراء بأسهل طريقة
طريقة عمل البسلة الخضراء بأسهل طريقة

مقادير البسلة الخضراء :

  • 1 كجم من البسلة الخضراء.
  • 1\4 كجم من الجزر.
  • 1\2 كجم من الطماطم.
  • حبة بصل مفروم.
  • 3 ملاعق كبيرة زيت.
  • مرقة لحم أو دجاج.
  • 1\2 ملعقة صغيرة كمون علي كزبرة.
  • ملح وفلفل.

طريقة تحضير البسلة الخضراء :

  1. تفصص البسلة الخضراء وتغسل جيداً.
  2. يغسل الجزر ويقشر ويقطع مكعبات صغيرة.
  3. نعصر الطماطم في الخلاط ونصفيها ونضعها جانباً.
  4. يوضع الزيت في إناء علي النار ثم نقوم بوضع البصل المفروم ونقلب حتي يذبل ونحصل علي اللون الذهبي.
  5. ننزل بالطماطم علي البصل ونتركها علي النار حتي يثقل قوامها.
  6. نضع إناء علي النار ثم ننزل فيه بالبسلة الخضراء والجزر وخليط الطماطم السابق ( الصلصة السابق تحضيرها ) ونقلب ثم نهدئ النار ونغطي الإناء لمدة 5 دقائق ونتابعه حتي لا يحترق.
  7. نضيف الكمون والكزبرة والملح والفلفل الأسود للبسلة ونقلب.
  8. نضيف المرق ونتركه علي نار هادئة حتي تمام النضج.
  9. نرفع البسلة من علي النار ونضعها في طبق التقديم وبالهنا.

    طريقة عمل البسلة الخضراء بأسهل طريقة
    طريقة عمل البسلة الخضراء بأسهل طريقة

ملحوظات :

  1. من الممكن إضافة قطع اللحم إلي البسلة ولكن بعد تسوية اللحم نصف تسوية أو تركها بدون لحم حسب الرغبة.
  2. من الممكن أن نقوم بتشويح البسلة مع البصل ثم نقوم بإضافة عصير الطماطم عليها ولكنني دائماً أقوب بإعداد صلصة الطماطم أولاً ثم أضيف عليها البسلة ولكن يمكنكم اختيار الطريقة المفضلة لكم فكلا الطريقتين صحيحة.
  3. من الممكن وضع البسلة بعد تمام التسوية في طاجن وإدخاله تحت الشواية لمدة 10 دقائق وفي هذه الحالة يفضل إضافة قطع اللحم لها.

وبهذا أكون قدمت لكم طريقة عمل البسلة الخضراء

 : Ingredients for green peas

 

  • 1 kg of green peas
  • 1/4 kg of carrots
  • 1/2 kg of tomatoes
  • One chopped onion
  • 3 tablespoons of oil
  • Meat or chicken broth
  • 1\2 teaspoon cumin on coriander
  • Salt and Pepper

: How to prepare green peas

  1. Cut the green peas and wash them well.
  2. Carrots wash, peel and cut into small cubes.
  3. Squeeze the tomatoes in a blender, filter and set aside.
  4. Put the oil in a pot on the fire, then put the onion and stir until it withers and we get a golden color.
  5. We put the tomatoes on the onions and leave them on the fire until their texture becomes heavy.
  6. We prepare a pot and put green peas, carrots and the previous tomato mixture, stir and raise it over a low heat for 5 minutes and watch it so that it does not burn.
  7. Add cumin, coriander, salt and pepper.
  8. Add the broth and leave it on a quiet fire until full maturity.
  9. We raise the peas from the fire and put them in the serving dish.

Notes :

  1. It is possible to add pieces of meat to the peas, but after the meat is semi-cooked, or left without meat as desired.
  2. It is possible that we sauté the peas with the onions and then add the tomato juice to it, but I always make the tomato sauce first and then add the peas to it, but you can choose your preferred method, as both methods are correct.
  3. It is possible to put the peas, after the cooking is complete, in a casserole and put it under the grill for 10 minutes. In this case, it is preferable to add pieces of meat to it.

المصدر : themediterraneandish

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول