طريقة عمل البسلة الخضراء بأسهل طريقة

البسلة الخضراء من أكثر أنواع الخضار التي يحبها الكثير من الأشخاص ، فهي من أشهر أنواع الخضروات الموجودة في جميع أنحاء العالم ، ولا يمكن الاستغناء عنها سواء صفياً أو شتاءً فهي من خضار موسم الشتاء فلذلك يقوم الكثير بتفريزها خلال موسمها كي تظل موجودة طوال السنة والأفضل تفريزها في المنزل من شراءها مجمدة من السوبر ماركت ولهذا فسوف أقدم لكم قريبا طريقة التفريز بأمر الله.

ونحن نعتاد علي إضافة الجزر إلي هذا الطبق فإنه حقيقةً يعطيها مذاقاً أفضل وشكل أفضل أيضاً ويزيد من القيمة الغذائية لهذا الطبق فله فوائد صحية وتجميلية من أهم فوائد الجزر التجميلية التي تفيد كل إمرأة علي وجه الخصوص أنه يحتوي علي فيتامين A الذي يحافظ علي سلامة الجلد ويقلل التجاعيد  وتأخير الشيخوخة ، كما أنه يحتوي علي ألياف تساعد أصحاب الرجيم علي فقد جزء من الوزن وله العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

فيجب علينا دائماً أن نقوم بتناول جميع أنواع الخضروات لكي نستفاد منها ويجب علينا التنويع في الأصناف لكي نظل بصحة جيدة ونحصل علي مناعة كافية لمحاربة الأمراض ، فيمكن عمل شوربة خضار تحتوي علي جميع أنواع الخضار كالبسلة الخضراء والجزر والبطاطس والكوسة وغيرها من أنواع الخضار فهي صحية وتفيد أصحاب الرجيم.

والبسلة الخضراء لها فوائد عديدة فهي تفيد في صحة القلب حيث أنها تقلل من نسبة الكوليسترول الموجودة في الدم وبالتالي تحافظ علي صحة القلب ، كما أنها تساعد  في حالات الإمساك نظراً للألياف التي تحتوي عليها والتي تساعد في عملية الهضم وبالتالي تقلل من حدوث الإمساك ولهذا السبب أيضاً فهي تفيد المرأة الحامل.

كما أنها تفيد في صحة العظام لإحتوائها علي فيتامين K الذي يعمل علي الوقاية من هشاشة العظام ، كما أنها تقلل من الإصابة بمرض السكري نظراً لاحتوائها علي الألياف التي تساعد في الحد من مرض السكري ، كما أنها تحتوي علي فيتامين A الذي يفيد في صحة الجلد فيقلل من حدوث التجاعيد ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة ، وأخيراً فهي تزيد من مناعة الجسم بشكل كبير فيجب علينا ألا نتردد في تناولها وإعدادها لأطفالنا لأنهم يحتاجون إلي زيادة المناعة والمحافظة علي صحتهم.

ومن الممكن إضافة بعض الأطباق الأخرى إلي جانب هذا الطبق كطبق الأرز السادة أو الأرز بالشعرية وقطعة من اللحمة أو الدجاج ولكنني دائماً أفضل تناول طبق الأرز بالشعرية مع البسلة فهو مناسب جداً معه وسوف نستعرض معاً الآن طريقة عمل البسلة الخضراء بأسهل طريقة أتمني منكم أن تجربوه وسوف ينال إعجابكم بإذن الله.

طريقة عمل البسلة الخضراء بأسهل طريقة
طريقة عمل البسلة الخضراء بأسهل طريقة

مقادير البسلة الخضراء :

  • 1 كجم من البسلة الخضراء.
  • 1\4 كجم من الجزر.
  • 1\2 كجم من الطماطم.
  • حبة بصل مفروم.
  • 3 ملاعق كبيرة زيت.
  • مرقة لحم أو دجاج.
  • 1\2 ملعقة صغيرة كمون علي كزبرة.
  • ملح وفلفل.

طريقة تحضير البسلة الخضراء :

  1. تفصص البسلة الخضراء وتغسل جيداً.
  2. يغسل الجزر ويقشر ويقطع مكعبات صغيرة.
  3. نعصر الطماطم في الخلاط ونصفيها ونضعها جانباً.
  4. يوضع الزيت في إناء علي النار ثم نقوم بوضع البصل ونقلب حتي يذبل ونحصل علي اللون الذهبي.
  5. ننزل بالطماطم علي البصل ونتركها علي النار حتي يثقل قوامها.
  6. نحضر إناء ونقوم بوضع البسلة الخضراء والجزر و خليط الطماطم السابق ونقلب ونرفعه علي نار هادئة لمدة 5 دقائق ونتابعه حتي لا يحترق.
  7. نضيف الكمون والكزبرة والملح والفلفل.
  8. نضيف المرق ونتركه علي نار هادئة حتي تمام النضج.
  9. نرفع البسلة من علي النار ونضعها في طبق التقديم وبالهنا.

    طريقة عمل البسلة الخضراء بأسهل طريقة
    طريقة عمل البسلة الخضراء بأسهل طريقة

ملحوظات :

  1. من الممكن إضافة قطع اللحم إلي البسلة ولكن بعد تسوية اللحم نصف تسوية أو تركها بدون لحم حسب الرغبة.
  2. من الممكن وضع البسلة بعد تمام التسوية في طاجن وإدخاله تحت الشواية لمدة 10 دقائق وفي هذه الحالة يفضل إضافة قطع اللحم لها.

وبهذا أكون قدمت لكم طريقة عمل البسلة الخضراء

المصدر : themediterraneandish

قد يعجبك ايضا
0 0 votes
Article Rating
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
عرض جميع التعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول