حلويات

طريقة عمل البسبوسة بالماء

طريقة عمل البسبوسة :

طريقة عمل  البسبوسة بالماء من أنواع البسبوسة التي لا يعرفها الكثير فنحن جميعاً نعرف أن البسبوسة نستخدم الزبادي أو الحليب ومعهم البيض في إعدادها كما نستخدم السمنة أيضاً ، ولكن وصفة اليوم مختلفة فهي وصفة اقتصادية وسهلة التحضير فلا نحتاج مكونات كثيرة لإعداد والنتيجة رائعة فلا تخافون من تجربة هذه الطريقة فهي مثل الجاهزة.

نحن تعودنا علي إعداد البسبوسة بإضافة بعض المكونات لها مثل المكسرات أو جوز الهند أو نقوم بإعدادها بالشيكولاتة أو بالقشطة أو بالقرفة أو نقوم بإعداد البسبوسة بدون بيض أو البسبوسة المقلية وقد سبق لنا وأن تناولنا كل هذه الطرق قبل ذلك بالإضافة إلي البسبوسة العادية ، ولكن نقوم بإعداد البسبوسة اليوم بطريقة مختلفة تماماً.

نحتاج في اعداد البسبوسة إلي شربات خفيف بارد وقد سبق لنا وتناولنا معاً طريقة عمل شربات البسبوسة ، وإليكم الآن طريقة عمل البسبوسة بالماء أتمني منكم أن تجربوا هذه الطريقة وسوف تنبهروا من النتيجة وتعتمدوها دائماً بإذن الله.

طريقة عمل البسبوسة بالماء
طريقة عمل البسبوسة بالماء

مقادير طريقة عمل البسبوسة بالماء :

  • 4 كوب سميد ( دقيق البسبوسة أو السيمولينا ).
  • 1 كوب سكر.
  • 1 كوب زيت.
  • 1 كوب ماء.
  • ظرف فانيليا.
مقادير شربات البسبوسة :
  • 2 كوب سكر.
  • 4 كوب ماء.
  • عصير نصف ليمونة.

خطوات طريقة عمل البسبوسة بالماء :

  1. نقوم بتحضير الشربات فنقوم بوضع الماء والسكر في إناء ونرفعه علي النار ونقلب تقليبه خفيفة وعندما يبدأ في الغليان ننزل بعصير نصف ليمونة ونهدئ النار ونتركه علي النار لمدة 10 دقائق ثن نرفعه من علي النار ونتركه حتي يبرد.
  2. نقوم بتجهيز عجينة البسبوسة فنقوم بوضع الماء والسكر والزيت في بولة ونقوم بخفقهم بالهاند بلندر أو نضعهم في الخلاط ونخفقهم حتي يصبح لونهم أبيض.
  3. ننزل بالسميد والفانيليا علي خليط السكر والزيت والماء السابق خفقه ونقلب بالملعقة حتي تتجانس جميع المقادير ولكن لا نطيل في التقليب.
  4. ندهن صينية بالزيت جيداً من القاع والجوانب ثم ننزل بالبسبوسة ونساوي الوجه ثم ندخل الصينية الثلاجة لمدة ساعة لكي ترتاح.

    طريقة عمل البسبوسة بالماء
    طريقة عمل البسبوسة بالماء

  5. نحمي الفرن علي درجة حرارة 180 درجة مئوية.
  6. ندخل صينية البسبوسة الفرن ونتركها حتي نلاحظ احمرار الجوانب ثم نقوم بإشعال الشواية حتي يأخذ الوجه اللون الذهبي.

    طريقة عمل البسبوسة بالماء
    طريقة عمل البسبوسة بالماء

  7. نخرج صينية البسبوسة من الفرن ونسقيها بالشربات البارد السابق إعداده ونغطيها ونتركها حتي تهدأ تماماً ثم نقطعها وتقدم وبالهنا.

وبهذا أكون قدمت لكم طريقة عمل البسبوسة بالماء

المصدر : amiraspantry

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول