خطوات العناية بالبشرة يومياً

العناية بالبشرة :

العناية بالبشرة من أهم بنود الروتين اليومي الخاص بها ، فالروتين اليومي للبشرة يعطيها نضارة وحيوية وإشراقة ويجعلها بشرة صحية ، والبعض من يقوم بشراء منتجات كثيرة جداً وباهظة الثمن تحت مسمي العناية بالبشرة ولكن لا نحتاج لكل هذه الأمور ، نحتاج منتجات بسيطة وعمل خطوات سهلة لكي نقوم بالعناية بالبشرة وهذا ما أذكره لكم في هذا المقال.

البعض منا يقوم بالاهتمام بالعناية بالبشرة في الصباح ولا يلتفت إلي الروتين المسائي ما قبل النوم مباشرةً ، ولكن الروتين المسائي مهم للغاية فعندما نقوم بعمله فنصبح ببشرة نضرة ومشرقة وإليكم الآن الخطوات الصحيحة التي يجب علينا القيام بها يومياً.

خطوات العناية بالبشرة يومياً
خطوات العناية بالبشرة يومياً

خطوات العناية بالبشرة اليومية :

1– استخدام الصن بلوك :

استخدام الصن بلوك هي من أهم خطوات العناية بالبشرة لأن هذه الخطوة إذا لم تنفذ بالطريقة الصحيحة فإنها تقلل من فاعلية باقي الخطوات ، فالذي يعطي مظهر صحي للجلد هو الخلايا الموجودة علي سطح الجلد التي تعكس الضوء ، بالإضافة إلي الكولاجين الموجود تحت سطح الجلد الذي يعطي للجلد المرونة ، فإذا حدث تلف للخلايا الموجودة تحت الجلد وللكولاجين فلا يصبح شكل البشرة صحي ، ويجب علينا استخدام الصن بلوك قبل الخروج.

فالأشعة فوق البنفسجية من أكثر الأسباب التي تسبب تلف للجلد فهي موجودة علي مدار العام سواء في فصل الصيف أو الشتاء فلابد من استخدام الصن بلوك بجرعة كافية فالبعض يقوم بوضع القليل جداً من الصن بلوك وهذا خاطئ فالجرعة الصحيحة هي من ثلث إلي نصف ملعقة شاي ، ويفقد الصن بلوك مفعوله بعد استخدامه بساعتين فلا بد من تكرار استخدامه كل ساعتين.

2– استخدام غسول للوجه :

لابد من استخدام غسول الوجه لتنظيف البشرة من خلايا الجلد المتية والإفرازات الدهنية لأن تراكمها في المسام تسبب ظهور الرؤوس السوداء واتساع المسام ، كما أن تراكم الأوساخ والأتربة علي الجلد يتسبب في إعطاء مظهر غير صحي للبشرة ، فالقيام بغسل الوجه بالماء فقط غير كافي لإزالة مثل هذه الرواسب فيجب علينا استخدام غسول الوجه مرتين في اليوم ، مرة صباحاً ومرة قبل النوم.

3– استخدام مرطب للبشرة :

يجب علينا بعد استخدام الغسول القيام بترطيب البشرة حتي نعطي فرصة للجلد فرصة للقيام بوظائفه الحيوية حتي يعطينا مظهر صحي أكثر وأفضل وقت لاستخدام الكريم المرطب هو بعد القيام بغسول البشرة مباشرة حيث أن الجلد يكون رطب وهذا لا يجعل الماء يتبخر من خلال سطح الجلد ويظل رطباً وصحياً.

4– استخدام كريم فيتامين أ :

استخدام كريمات فيتامين أ يجب أن يكون ضمن الروتين اليومي الخاص بالعناية بالبشرة يحدث تقشير سطحي للجلد ويحسن التصبغات ويحفز تكوين الكولاجين ومع الاستخدام المتكرر يساعد علي توحيد لون البشرة وشد الجلد ، ولكن له بعض الأعراض الجانبية ومنها احمرار الجلد وتهيج وتقشير ولكن هذه الأعراض تختفي بعد استخدامه لمدة أسابيع ولكن نحرص علي استخدامه مرة واحدة مساءاً ، يجب علي المرأة الحامل عدم استخدام فيتامين أ.

5– عمل تقشير سطحي :

التقشير السطحي ليست خطوة ضرورية في العناية بالبشرة ولكنها تعطي نتائج جيدة  فهي تساعد علي إزالة خلايا الجلد الميتة بشكل أسرع فنحصل علي بشرة أكثر صحة ويجب التعامل بحذر شديد مع هذه الخطوة فإذا حدث تهيج للجلد نمتنع عن القيام بهذه الخطوة ، ومن الأفضل استخدام المقشر مرة واحدة فقط في الأسبوع ويجب علينا التأكد من عدم احتواء المقشر علي الحبيبات الصغيرة التي نجدها في بعض أنواع الاسكراب وبعد استخدام المقشر نقوم بترطيب الوجه.

خطوات العناية بالبشرة قبل النوم :

  1. إزالة المكياج باستخدام مزيل المكياج قبل غسيل الوجه.
  2. نقوم باستخدام الغسول اليومي وننظف البشرة جيداً.
  3. استخدام ماسكات العين لإزالة الهالات السوداء والانتفاخات أو يمكننا استبدال الماسكات بماء الورد البارد عن طريق وضع بعض القطرات علي قطنة ونمررها حول العين ويمكننا تمريرها علي جميع أجزاء الوجه.
  4. استخدام جل الصبار أو زيت الخروع لزيادة كثافة الحواجب لمن تريد عن طريق دهن الحواجب ، ويمكن استخدام ماسكرا مغسولة وأخذ كمية من الجل الصبار علي الماسكرا ونقوم بتمريرها علي الرموش.
  5. ترطيب الشفاه عن طريق استخدام مرطب الشفاه.
  6. ترطيب البشرة باستخدام المرطب المناسب لنوع البشرة.

وبهذا أكون قدمت لكم خطوات العناية بالبشرة

المصدر : healthline

قد يعجبك ايضا
0 0 votes
Article Rating
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
عرض جميع التعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول