معجنات

طريقة عمل خبز التورتيلا

خبز التورتيلا هو العيش السوري أو خبز الشاورما فهو من أسرع أنواع الخبز حيث أننا نقوم بتحضيره بدون استخدام الخميرة فلا نحتاج لوقت إضافي لكي يختمر علي عكس العيش الشامي مثلاً يحتاج لوقت إضافي لكي يختمر فيمكننا تحضير عيش التورتيلا بكل سهولة في المنزل ، ومن مميزات خبز التورتيلا أنه يليق عليه جميع الحشوات سواء شاورما الفراخ أو شاورما اللحم أو فاهيتا الدجاج أو تويستر كنتاكي أو حتي البطاطس المقلية أو بطاطس الفارم فريتس فهو يليق عليه أي نوع من الحشوات ، ويمكننا استخدام العجان الكهربائي في العجن أو عجنه يدوياً ، وإليكم الآن طريقة عمل عيش التورتيلا أتني منكم أن تقوموا بتجربة هذه الوصفة وسوف تنال إعجابكم بإذن الله.

مقادير خبز التورتيلا :

  • ¼3 كوب دقيق ( 400 جرام ).
  • 1 ملعقة صغيرة ملح.
  • 2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر ( 8 جرام ).
  • ¼ كوب زيت نباتي أو سمنه أو زبدة ( 60 مل ).
  • 1 كوب ماء ساخن ( 225 مل ).

طريقة تحضير خبز التورتيلا :

  1. ننخل الدقيق في بق عميق ثم ننزل عليه بالملح والبيكنج بودر ونقلب جيداً ثم ننزل بالزيت أو السمنة أو الزبدة علي الدقيق ونقلب المكونات جيداً.
  2. ننزل بالماء الساخن بالتدريج علي الدقيق نقلب بالملعقة ثم نعجن جيداً حتي نحصل علي عجينة متماسكة وناعمة.

    طريقة عمل خبز التورتيلا
    طريقة عمل خبز التورتيلا

  3. نغطي العجينة ونتركها ترتاح لمدة 20 دقيقة ثم نقطع العجينة ونشكل كل قطعة علي شكل كرة ثم نغطي العجين ونتركه يرتاح لمدة 10 دقائق.
  4. نفرد العجين فوق رشة من الدقيق بسمك رقيق ثم نقوم بتسخين طاسة علي نار متوسطة ثم نضع الخبز في الطاسة وعندما تظهر بعض الفقاعات نقوم بقلب الخبز علي الناحية الأخرى وهكذا حتي ينضج.

    طريقة عمل خبز التورتيلا
    طريقة عمل خبز التورتيلا

  5. نضع الخبز علي صينية مفروشة بفوطة مطبخ ثم نغطيه لحين الاستخدام وبالهنا.

    طريقة عمل خبز التورتيلا
    طريقة عمل خبز التورتيلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول