مشروبات

طريقة تخزين الخوخ للعصير

طريقة تخزين الخوخ للعصير سوف أقدمها لكم اليوم بطريقتين فسوف أقدم لكم طريقة تحضير عصير الخوخ للتخزين وطريقة عمل لفائف الخوخ التي تشبه قمر الدين ، فالخوخ متوفر الآن في الأسواق بكميات كبيرة وبأسعار مناسبة للتخزين ولكن يفضل استخدام الخوخ البلدي في التخزين الذي يتميز باللون البرتقالي من الداخل علي عكس الخوخ السكري الذي يتميز باللون الأخضر أو الأبيض من الداخل.

ويمكننا أن نقوم بتخزين الخوخ لإعداده في شهر رمضان القادم بإذن الله فنحاول تخزين بعض أنواع الفواكه التي تصلح لإعداد العصير مثل الجوافة والفراولة والمانجا وغيرها من أنواع الفاكهة المختلفة ويمكننا استخدام نوع واحد من الفاكهة لتحضير العصير ويمكننا إعداد كوكتيل الفواكه ، وإليكم الآن طريقة تخزين الخوخ للعصير أتمني منكم أن تقوموا بتجربة هذه الوصفة وسوف تنال إعجابكم بإذن الله.

طريقة تخزين الخوخ :

عصير الخوخ :

المقادير :

  • 3 كيلو خوخ.
  • ½1 كوب سكر.
  • ½2 لتر ماء.
  • عصير ليمونة.

طريقة التحضير :

  1. نغسل 3 كيلو من الخوخ جيداً وننقعه في الماء لمدة ربع ساعة ثم نشطفه وننقعه في الماء مرة أخري مع ملعقة صغيرة من البيكنج صودا أو الخل.
  2. نضع إناء علي النار ونضع به لترين ونصف من الماء ونتركه حتي يبدأ في الغليان ثم ننزل بالخوخ في الماء المغلي ونسلقه لمدة 7 دقائق.
  3. نصفي الخوخ من الماء المغلي ونحتفظ بالماء ثم نضع الخوخ في ماء مثلج ثم نقشره ونخليه من البذر.
  4. نضع الخوخ في الخلاط ونقوم بضربه في الخلاط جيداً حتي يصبح القوام ناعماً ثم نضعه علي الماء المغلي ثم نضع السكر ونقلب جيداً حتي يذوب السكر.
  5. نضع عصير الخوخ علي النار ثم ننزل عليه بعصير ليمونة ونتركه يغلي لمدة 10 دقائق وعند تكون رغوة علي الوجه نقوم بإزالتها.

    طريقة تخزين الخوخ للعصير
    طريقة تخزين الخوخ للعصير

  6. نضع العصير في زجاجات أو علب معقمة ثم نغلقها جيداً ونحتفظ بها في الثلاجة وبالهنا.

    طريقة تخزين الخوخ للعصير
    طريقة تخزين الخوخ للعصير

لفائف الخوخ :

المقادير :

  • 2 كوب بيوريه الخوخ.
  • ½1 كوب سكر.
  • عصير ليمونة.

طريقة التحضير :

  1. نضع بيوريه الخوخ في إناء ونرفعه علي النار وننزل عليه بالسكر وعصير الليمونة ونقلب حتي يذوب السكر تماماً ثم نهدئ النار ونتركه يغلي حتي يثق القوام ويصبح مثل المربي.

    طريقة تخزين الخوخ للعصير
    طريقة تخزين الخوخ للعصير

  2. نفرد كيس من أكياس الثلاجة في صينية ثم نضع عليه رشة من الزيت وندهن الكيس ثم ننزل بخليط الخوخ السابق إعداده ونفرده علي الكيس جيداً ثم نتركه في مكان جيد التهوية لمدة 3 إلي 5 أيام ويمكننا تغطيته بشاش وبعد أن يتماسك نضع علي الوجه كيس من أكياس الثلاجة ونحتفظ به داخل الثلاجة أو الفريزر وبالهنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول