حلوياتمعجنات

مقادير كحك العيد فاطمة ابو حاتي

كحك العيد للشيف فاطمة ابو حاتي هو موضوع هذا المقال فودت أن أقدم لكم الطريقة لكي أسهل عليكم إعداد كعك العيد فالكثير منا يريد في هذا التوقيت القيام بإعداد بسكويت العيد والكحك والغريبة والبتيفور ، والمقادير التي وضعتها لكم تكون للكحك الدايب فمن لا يحبه دايب بدرجة كبيرة فيقلل السمنة المذكورة 50 جرام ، وأهم خطوة في تحضير الكحك هي اختبار العجينة فعد الانتهاء من لم العجينة نأخذ قطعة صغير ونكورها ونضغط عليها من المنتصف إذا حدث تشققات فنقوم بإضافة ملعقتين من السوائل ونلم العجينة مرة أخري ونراعي عدم العجن كثيراً.

هناك حشوات مختلفة للكحك فيمكنكم إعداد حشوة الملبن أو العجوة أو المنين أو العجمية فاختيار الحشوة حسب الرغبة ، ويجب أن نقوم بقدح السمنة جيداً حتي لا يفسد الكحك معنا سريعاً ويظل فترة كبيرة بنفس الطعم والرائحة ، وإليكم الآن طريقة عمل كحك العيد للشيف فاطمة ابو حاتي أتمني منكم أن تقوموا بتجربة هذا الوصفة وسوف تنال إعجابكم بإذن الله.

مقادير كحك العيد :

  • 1 كيلو دقيق.
  • 600 جرام سمنة.
  • 2 ملعقة كبيرة سمسم.
  • ½ ملعقة صغيرة ملح.
  • 1 ملعقة صغيرة ريحة الكحك.
  • 1 كوب حليب علي ماء.
  • 2 ملعقة كبيرة سكر.
  • 1 ملعقة كبيرة خميرة.

للحشوة :

  • عجوة.
  • ملبن.

طريقة تحضير كحك العيد :

  1. ننخل الدقيق ثم ننزل عليه بالملح وريحة الكحك وملعقة كبيرة من السكر ونقلب جيداً.
  2. نضع ملعقة كبيرة من السكر وملعقة من الخميرة علي كوب الحليب والماء ونقلب جيداً ثم نضعه جانباً حتي تتفاعل الخميرة.
  3. نضع السمنة علي النار حتي تذوب وتسخن جيداً ثم نضع فيها السمسم في السمنة وعندما نلاحظ انه بدأ في أخذ اللون الذهبي الفاتح نقوم بوضع السمنة علي الدقيق بالتدريج ونقلب بالملعقة حتي ننتهي من كمية السمنة.
  4. نبس الدقيق بالسمنة جيداً ثم ننزل عليه بخليط الحليب والخميرة ونعجن حتي تتداخل جميع المكونات ثم نغطي العجينة ونتركها حتي تختمر لمدة نصف ساعة.
  5. نجهز الحشوة فنقوم بوضع الملبن في طبق وننزل عليه بملعقة من السمسم المحمص وملعقة كبيرة من السمنة ونعجن جيداً ونقوم بإعداد العجوة بنفس الطريقة.
  6. نقوم بعمل كرات صغيرة من الملبن أو العجوة لتجهيزها للحشو.
  7. نشكل الكحك علي شكل كور بالحجم المناسب ثم نقوم بعمل تجويف في كل كرة ونضع بها الملبن أو العجوة ثم نقوم بإغلاقها جيداً ثم نقوم بنقشها بالمنقاش أو البصامة.

    مقادير كحك العيد فاطمة ابو حاتي
    مقادير كحك العيد فاطمة ابو حاتي

  8. نرص الكحك في صاج الفرن ثم ندخله فرن ساخن مسبقاً علي درجة حرارة 180 درجة مئوية حتي يأخذ اللون المطلوب.

    مقادير كحك العيد فاطمة ابو حاتي
    مقادير كحك العيد فاطمة ابو حاتي

  9. نخرج الكحك من الفرن ونتركه حتي يبرد تماماً ثم نقوم بوضعه في طبق التقديم ونضع عليه رشة من السمسم ويمكننا الاحتفاظ به في علبة محكمة الغلق وبالهنا.

    مقادير كحك العيد فاطمة ابو حاتي
    مقادير كحك العيد فاطمة ابو حاتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول