أطباق أساسية

طريقة عمل الأرز بالشعرية

الأرز بالشعرية هو موضوع هذا المقال حيث يعد الأرز من الوجبات الأساسية علي المائدة فكثير من البيوت يقومون بإعداده يومياً علي المائدة فهو طبق مشبع جداً , ويمكن طهيه بطرق مختلفة سواء سادة أو بالشعرية أو حبه وحبه أو الأرز بالبصل ( صيادية ) وغيرها من الطرق المختلفة.

الأرز من الأطباق السهلة في إعدادها ورغم ذلك يقع بعض الناس في بعض الأخطاء عند طهوه ومنها عدم غسله جيدا فيزال به كمية من النشا فتتسبب هذه الكمية في تعجينه فلا بد من غسله جيدا وتغيير مائه عدة مرات عند غسله حتي يصبح لون الماء شفافاً.

من الأخطاء أيضاً كمية الماء لا تكون مناسبة مع كمية الأرز المستخدمة وهذا من أصعب الأخطاء التي يفعلها بعض الناس عند طهي الأرز فلا بدمن مراعاة كمية الماء المناسبة مع نوع الأرز المستخدم , ايضاً هناك بعض الناس لا يتذكروا اضافة الملح فلا بد من تجنب هذا الخطأ , أيضاً هناك من لا يراعون درجة الحرارة التي يجب وضع الأرز عليها فيجب أخذ درجة الحرارة في عين الاعتبار , وأخيراً هناك خطأ تحريك الأرز بعد إضافة الماء له مما يجعله يعجن فلا يجب تحريك الأرز أثناء رفعه علي النار بعد إضافة الماء له , فبهذا أكون قدمت لكم بعض الأخطاء التي يجب تجنبها أثناء إعداد هذا الطبق

وسوف نستعرض في هذا المقال طريقة عمل الأرز بالشعرية , فالشعرية تصنع من القمح وهي نوع من أنواع المكرونة ولكنها اصغر وأرق في سمكها وبإضافتها إلي الأرز تعطيه مذاق أفضل وشكل جميل ويصلح الأرز بالشعرية للطهي مع الكثير من الأصناف مثل البسلة وغيرها من الوجبات علي حسب ذوق كل شخص في مائدته.

مقادير الأرز بالشعرية :

  • 2 كوب من الأرز المصري.
  • 3\4 كوب شعرية.
  • 2 ملعقة كبيرة سمن أو زيت.
  • 2.5 كوب ماء.
  • ملح ( حسب الرغبة ).

طريقة عمل الأرز بالشعرية :

  1. يغسل الأرز جيداً.
  2. يوضع السمن أو الزيت في إناء علي النار ثم نضع الشعرية ونقلب حتي تعطي اللون الذهبي.

    طريقة عمل الأرز بالشعرية
    طريقة عمل الأرز بالشعرية
  3. نضع الأرز علي الشعرية ونقلب جيداً ثم نضع الملح.
  4. نضع الماء علي الأرز ونغطي الأرز ونتركه علي نار عالية حتي يغلي ويتشرب الماء ثم نهدئ النار جداً حتي ينضج تماماً.

    طريقة عمل الأرز بالشعرية
    طريقة عمل الأرز بالشعرية
  5. يوضع الأرز في طبق التقديم ويقدم وبالهنا.

وبهذا أكون قدمت لكم طريقة عمل الأرز بالشعرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول