معجنات

طريقة عمل العيش السوري بدون خميرة

العيش السوري بدون خميرة من أكثر أنواع المخبوزات التي يعتمد الكثير علي شرائها من المخابز لأنهم يعتقدون أنهم يواجهون صعوبة في إعداده داخل المنزل ، ولكن سوف أقدم لكم طريقة إعداده بكل سهولة فيكون أكثر نظافة وأوفر فلا يحتاج إلي مكونات كثيرة ، وهناك بعض المخبوزات التي قمت بإعدادها سابقاً في المنزل وقمت بتنزيلها لكم أتمني أن تقوموا بتجربتها وستعجبكم بأمر الله مثل القرص الفلاحي الطرية والعيش الشامي وخبز الكيتو الصحي والخبز المنفوخ والقراقيش وعيش كيزر وغيرها من أنواع المخبوزات المختلفة.

وإعداد العيش السوري بدون خميرة هو الأفضل فأنا أري أن إعداده عن طريق وضع كمية من الخميرة عليه طريقة فاشلة وأتعجب ممن يقومون بذلك فهو عبارة عن عيش رقيق جداً وعند وضع الخميرة عليه لا نستطيع فرده كما نريد فعندما نفرد العجين ونريد جعله رقيقاً للغاية يتقطع معنا ولا يعطينا نفس النتيجة المطلوبة ، وصراحةً أنا قمت بتجربة الطريقتين وإعداده بدون خميرة أفضل كثيراً ، ويمكننا استخدام نفس العجينة التي أقدمها لكم اليوم في تحضير عيش الصاج أو خبز التورتيلا أو الرقاق الطريخ.

أصبح الكثير يستخدم العيش السوري في إعداد الكثير من الأصناف ليس فقط شاورما الدجاج أو اللحم ولكن إعتاد البعض علي استخدامه في أصناف كثيرة أيضاً سوف نتناول بعض هذه الأصناف في مقالات لاحقة بإذن الله ، ولكن دعوني أتكلم معكم عن الوجبة الأساسية لهذا النوع من المخبوزات فالكثير يقوم بالذهاب إلي المطاعم لتناول وجبة الشاورما سواء الدجاج أو اللحم ويقدم مع هذه الوجبة طبق المقبلات الذي لا يمكن الاستغناء عنه وهو الثومية كما يقدم معه بطاطس الفارم فريتس وطبق من المخلل.

وإليكم الآن طريقة عمل العيش السوري بدون خميرة أتمني أن تجربوه وتعطوني رأيكم ومن يواجه أي مشكله يقوم بإرسالها لي وسأقوم بالرد عليه بإذن الله.

مقادير العيش السوري بدون خميرة :

  • 2 كوب من الدقيق
  • 1\4 كوب من الزيت
  • رشة ملح
  • ماء دافئ للعجن

طريقة تحضير العيش السوري بدون خميرة :

  1. يوضع الدقيق في بولة للعجن ثم يوضع عليه الملح والزيت ونقوم بإضافة الماء الدافئ تدريجياً حتي تتكون عجينة ملمسها ناعماً ( كلما كان الماء دافئاً أكثر يكون أفضل فنحاول أن يكون ساخنا حتي نتحمل درجة سخونته وقت العجن ).
  2. تغطي العجينة ونتركها ترتاح لمدة 20 دقيقة.
  3. تقطع العجينة إلي قطع متوسطة وتكور كل قطعة وتترك لترتاح لمدة 10 دقائق حتي يسهل فردها.
  4. نرش القليل من الدقيق علي السطح الذي نقوم بالفرد عليه ونضع قطعة من العجين ونرش فوقه القليل من الدقيق أيضاً ثم نفرد بالنشابة حتي تعطينا سمك رقيق جداً.
  5. توضع صينية علي النار ونتركها حتي تسخن ثم نهدئ النار ونضع العجين السابق فرده ونهدئ النار وعندما يتغير لون العيش نقلبه علي الوجه الآخر حتي يتغير لونه أيضاً ونلاحظ أن لا يأخذ غير بضع ثواني لينضج حتي يصبح معنا طري.
  6. نرفع العيش من علي النار ونضعه علي صينية مفرود عليها فوطة ونغطي العيش بفوطه مبللة ومعصورة جيداً.
  7. بعد أن ننتهي من الكمية ويبرد العيش نضعه في كيس بلاستيك ومن الممكن الاحتفاظ به داخل الفريزر لحين الاستخدام.

وبهذا أكون قدمت لكم طريقة عمل العيش السوري بدون خميرة

طريقة عمل العيش السوري بدون خميرة
طريقة عمل العيش السوري بدون خميرة

 

طريقة عمل العيش السوري بدون خميرة
طريقة عمل العيش السوري بدون خميرة
طريقة عمل العيش السوري بدون خميرة
طريقة عمل العيش السوري بدون خميرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول