معجنات

أفكار سندوتشات المدرسة ب 3 أشكال

سندوتشات المدرسة لها أفكار متعددة جداً وعلي الرغم من ذلك تحتار كل أم في السندوتشات التي يجب أن تحضرها لأولادها يومياً فتحب أن تقوم بالتغيير في شكل السندوتش والتغيير أيضاً في حشواته ولذلك أردت أن أقدم لكم هذا المقال ليساعدكم علي الحصول علي بعض الأفكار البسيطة التي يحبها الأولاد بأمر الله ، ولكن قبل الدخول في موضوعنا فأحب أن أهنئكم بقدوم العام الدراسي الجديد فكل عام وأنتم بخير ونأمل أن يكون عام أفضل بإذن الله فدائماً نكرر ( اللهم ارفع عنا البلاء والوباء يا أرحم الراحمين ).

يجب علينا أن نحرص علي تغذية أولادنا دائماً سواء في فترة العطلة أو في فترة الدراسة ولكن يجب التركيز علي فترة الدراسة بشكل كبير حتي يكتسبون المناعة التي تهاجم أي فيروس يضر بصحتهم وتساعدهم علي التركيز فلا يكون كل ما يشغلنا هي سندوتشات المدرسة فقط بل بالعكس يجب علينا التركيز علي وجبة الفطار بشكل كبير فيجب أن يقوموا بتناول البعض من الأصناف الصحية مثل الحليب أو البيض أو العسل الأبيض وبعض أنواع الخضار ويتناولون معه أي نوع من المخبوزات سواء الخبز البلدي أو التوست أو القرص الفلاحي أو الفينو أو خلية النحل.

كما يحب علينا التركيز أيضاً علي وجبة الغداء فنقدم لهم بعض أنواع البروتينات سواء في الدجاج أو اللحم أو السمك ونقدم أيضا بعض أنواع الخضار سواء طبق من السلطة الخضراء أو أصناف الطبيخ من البسلة والفاصوليا والسبانخ والقرنبيط وغيرها من أنواع الخضار ، ويمكننا أن نقدم لهم صنف خفيف في وجبة العشاء ، وإليكم الآن بعض أفكار سندوتشات المدرسة أتمني أن تنال إعجابكم بإذن الله.

مقادير عجينة سندوتشات المدرسة :

  • 1 كيلو دقيق مخبوزات.
  • 2 علبة زبادي.
  • 2 ملعقة كبيرة خميرة.
  • 1 ملعقة كبيرة سكر.
  • 3 ملاعق كبيرة لبن بودر.
  • ماء دافئ للعجن.
  • 3 ملاعق كبيرة زيت.
  • 1\2 ملعقة صغيرة ملح.
  • زبدة أو زيت.

للوجه :

  • صفار بيضة.
  • 1\2 كوب حليب.
  • رشة نسكافيه.
  • 1\4 ملعقة صغيرة خل.
  • سمسم.

طريقة عجينة سندوتشات المدرسة :

  1. نضع الخميرة والسكر في نصف كوب ماء دافئ ونقلب جيداً ونتركه جانباً حتي تتفاعل الخميرة.
  2. نضع الدقيق في بولة عميقة وننزل عليه بالزبادي واللبن البودر والملح والزيت ونقلب جيداً ثم ننزل بالخميرة علي الدقيق ونعجن ثم ننزل بالماء بالتدريج حتي تتكون عجينة طرية وناعمة.
  3. نغلف العجينة بالزيت من جميع الجهات ثم نغطيها ونتركها حتي تختمر.
  4. نخرج الهواء من العجينة ونضع رشة من الدقيق علي السطح الذي أقوم بالفرد عليه ثم نضع عليه العجينة ونقطعها إلي 4 قطع.
  5. نأخذ القطعة الأولي من العجينة ونرش تحتها رشة من الدقيق وفوقها أيضاً رشة من الدقيق ثم نفردها بالنشابة بشكل طولي ثم نقطع الأطراف بحيث تصبح مستطيلة الشكل ثم ندهن الوجه بالزبدة أو الزيت باستخدام الفرشة ثم نقطعها إلي نصفين ثم نثني كل نصف كما هو موضح في الصورة ثم يرص الخبز في صينية ونغطيه حتي يختمر.

    أفكار سندوتشات المدرسة ب 3 أشكال
    أفكار سندوتشات المدرسة ب 3 أشكال

  6. نأخذ القطعة الثانية من العجينة ونقطعها إلي 4 قطع ونشكلهم كور ثم نفرد كل كورة علي شكل دائري ثم نقطعها إلي نصفين ثم ندهن الوجه بالزبدة أو الزيت ثم نثني كل قطعة ونرص الخبز في صينية ونغطيه حتي يختمر.

    أفكار سندوتشات المدرسة ب 3 أشكال
    أفكار سندوتشات المدرسة ب 3 أشكال

  7. نأخذ القطعة الثالثة ونقطعها إلي 4 قطع ونشكل كل قطعة علي شكل كورة ثم نفرد كل كورة علي شكل دائرة ثم ندهن الوجه بالزبدة أو الزيت ثم نثني العجينة علي شكل نصف دائرة ثم يرص الخبز في صينية ونغطيه حتي يختمر.

    أفكار سندوتشات المدرسة ب 3 أشكال
    أفكار سندوتشات المدرسة ب 3 أشكال

  8. نشكل آخر قطعة علي شكل دائرة ( بيتزا ) وندهنه بالصلصة ونصع عله ميكس من الجبن وفلفل أخضر وطماطم وشرائح من الزيتون المخلل ونتركه حتي يختمر.

    أفكار سندوتشات المدرسة ب 3 أشكال
    أفكار سندوتشات المدرسة ب 3 أشكال

  9. بعد اختمار المخبوزات نقوم بوضع صفار البيضة والحليب في طبق وننزل عليهم برشة من النسكافيه وربع ملعقة صغيرة من الخل ونخفق ثم ندهن وجه المخبوزات ونضع علي الوجه رشة من السمسم ، وندهن أطراف البيتزا بخليط البيض والحليب.

    أفكار سندوتشات المدرسة ب 3 أشكال
    أفكار سندوتشات المدرسة ب 3 أشكال

  10. ندخل المخبوزات فرن ساخن وتكون حرارة الفرن عالية ونترك المخبوزات حتي نلاحظ أن قاع المخبوزات أخذ اللون الذهبي ثم نقوم بإشعال الشواية حتي يأخذ الوجه اللون الذهبي.
  11. نخرج المخبوزات من الفرن ونغطيها بفوطة مطبخ وفوقها كيس بلاستيك حتي تهدأ من الحرارة ثم نضعها في أكياس التخزين ونضعها في الفريزر وبالهنا.

أفكار لحشوات سندوتشات المدرسة :

  1. خس وجبنة شرائح وفوقها شرائح الرومي المدخن وفوقها شرائح طماطم.

    أفكار سندوتشات المدرسة ب 3 أشكال
    أفكار سندوتشات المدرسة ب 3 أشكال

  2. خس وطماطم جبنة رومي.
  3. خس وطماطم وروزبيف ورمي مدخن وجبنة رومي.
  4. جرجير وبطاطس محمرة وبيض مقلي وكاتشب.

وبهذا أكون قدمت لكم أفكار سندوتشات المدرسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول