أكلات متنوعة

مكونات السبع بهارات فاطمة ابو حاتي

مكونات السبع بهارات للشيف فاطمة أبو حاتي هو الموضوع الذي اخترته لكم اليوم لكي تستطيعون تجهيز هذه الخلطة الرائعة قبل شهر رمضان الكريم فسوف نحتاجها في إعداد الكثير من الوصفات مثل اللحمة المعصجة وتتبيلة الدجاج والمحاشي والخضار والطواجن ، ولكن يجب اختيار عطار موثوق فيه لشراء مكونات الخلطة منه فمثلاً يجب علينا عند شراء الحبهان ( الهيل ) أن نحرص  علي شراء الحبهان ذات اللون الأخضر حيث تكون رائحته وطعمه أقوي ، وأفضل دائماً شراء البهارات الحصي أو الحب وتحميصها وطحنها في المنزل ولكن هناك بعض انواع البهارات تكون صلبة جداً وتضر المطحنة المنزلية مثل الزنجبيل والخولنجان فمثل هذه الأنواع يفضل شرائها حصي أو حب.

قامت الشيف فاطمة أبو حاتي بطحن البهارات بدون تحميصها ولكنني دائماً أفضل تحميص البهارات علي نار هادئة وتركها بعد التحميص حتي تبرد ثم طحنها ، وقامت أيضاً باستخدام 8 مكونات في خلطة اليوم وليس 7 وقدمت لكم الطريقة بالفصيل كما هي ، ويمكننا وضع البهارات في كيس والاحتفاظ بها داخل الفريزر في حالة إعداد كمية كبيرة وعدم استخدامها في الوقت الحالي ، أما في حالة إعداد كمية بسيطة يفضل أن نضع كمية للاستهلاك اليومي في علبة معدن حتي لا تدخل الضوء للبهارات وتفسد والاحتفاظ بباقي الكمية في علبة معدن أيضاً ووضعها في باب الثلاجة لحين الاستخدام ، وإليكم الآن مكونات السبع بهارات أتمني منكم أن تجربوا هذه الخلطة وسوف تنال إعجابكم بإذن الله.

مكونات السبع بهارات فاطمة ابو حاتي
مكونات السبع بهارات فاطمة ابو حاتي

مكونات السبع بهارات :

  • 30 جرام زر الورد.
  • 30 جرام ورق لورا ( ورق الغار ).
  • 50 جرام كبيبة صيني ( البهار الحلو ).
  • 30 جرام زنجبيل بودر.
  • 20 جرام قرنفل حب ( المسمار ).
  • 30 جرام حبهان حب ( هيل ).
  • 30 جرام خولنجان بودر.
  • 10 جرام أعواد قرفة.

طريقة تحضير السبع بهارات :

  1. نضع زر الورد والكبيبة الصيني وورق اللورا والحبهان والقرنفل والقرفة في طبق عميق ونقلب وأثناء التقليب نقوم بإزالة الساق الموجودة في ورق اللورا ونقوم بتكسير أعواد القرفة ونقلب.
  2. نضع البهارات السابقة في المطحنة ونقوم بطحنها جيداً حتي تصبح ناعمة ثم نضعها في طبق عميق وننزل عليها بالزنجبيل البودر والخولنجان البودر ونقلب جيداً حتي تمتزج جميع المقادير.
  3. نضع كمية من البهارات في علبة محكمة الغلق للاستخدام ونحتفظ بباقي الكمية في علبة محكمة الغلق أو في كيس بلاستيك داخل الثلاجة.

    مكونات السبع بهارات فاطمة ابو حاتي
    مكونات السبع بهارات فاطمة ابو حاتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول