أكلات متنوعة

طريقة عمل لانشون الدجاج البيتي

لانشون الدجاج البيتي هي وصفة اليوم وسوف أقدمها لكم بطريقة أبسط من المعتاد عليها وبمكونات أبسط أيضاً من المعتاد عليها فتكون مكوناتها دجاج وبعض المنكهات التي نقوم بإضافتها لها فهي وصفة صحية جداً تمد الجسم بالبروتينات التي يحتاجها فيمكننا تقديمها للأطفال دون الشعور بالقلق ولهذا فدائماً أنصح بإعداد الطعام في المنزل حيث يكون بجودة عالية وبدون أي مواد حافظة تضر بصحتهم.

ويجب علينا أن يتوفر دائماً في الثلاجة أصناف مختلفة لوجبة الافطار أو للعشاء لكي نسهل علي أنفسنا مجهود كل يوم في إعداد 3 وجبات فيمكننا أن نضع في الثلاجة أي نوع من الجبنة التي يفضلها الأولاد مثل جبنة كيري أو الجبنة القريش أو الجبنة الرومي ومثل اللانشون بأي طعم مفضل لديهم ويمكننا أيضاً أن نضع الفول المصري والطعمية فيمكننا أن نقوم بتدميس فول العربيات ونقسمه وجبات ونضعه داخل الفريزر لحين الحاجة إليه وكذلك نقوم بعمل عجينة الطعمية ووضعها بالفريزر.

ويجب عيلينا أن يتوفر لدينا داخل الثلاجة البيض والقشطة والمربي ، ويمكننا التغيير في وجبة الفطار والعشاء فنقوم في بعض الأحيان بإعداد القرص الفلاحي أو خلية النحل أو الكيكة العادية أو كيكة الحليب الساخن أو كيكة التمر أو كب كيك الفانيليا أو الكوكيز وإذا احتاجنا لإعداد فطار صحي فنقوم بعمل خبز الشوفان أو بسكويت الشوفان ، وإليكم الآن طريقة عمل لانشون الدجاج البيتي أتمني أن تقوموا بتحضيره في البيت وسوف ينال إعجابكم بإذن الله.

مقادير لانشون الدجاج البيتي :

  • 2 كيلو دجاج.
  • 1 بصلة كبيرة مقطعة 4 قطع.
  • 1 جزرة مقطعة 4 قطع.
  • 3 ورق لورا.
  • 1\4 ملعقة صغيرة السبع بهارات.
  • ملح ( حسب الرغبة ).
  • 1\2 ملعقة صغيرة فلفل أسود.
  • 1\2 ملعقة صغيرة ثوم بودر.
  • 1\2 ملعقة صغيرة بصل بودر.
  • 1\2 ملعقة صغيرة بابريكا.
  • 1\2 ملعقة صغيرة شطة ( اختياري ).
  • 1\2 ملعقة صغيرة زعتر.
  • 4 ملاعق كبيرة ممسوحة جيلاتين.
  • لون طعام أو عصير بنجر ( اختياري ).

طريقة تحضير لانشون الدجاج البيتي :

  1. نضع الدجاج في إناء ونرفعه علي نار عالية وننزل عليه بالبصل والجزر وورق اللورا والسبع بهارات والملح ونشوحه لمدة 5 دقائق ثم ننزل عليه بالماء المغلي ونغطي الإناء ونهدئ النار ونتركه حتي يتم نضجه.

    طريقة عمل لانشون الدجاج البيتي
    طريقة عمل لانشون الدجاج البيتي

  2. نصفي الدجاج من الشوربة ثم نقوم بإزالة العظم من الدجاج ونضع عليه الجزرة المسلوقة معه ثم نصفي الشوربة من أي شوائب.

    طريقة عمل لانشون الدجاج البيتي
    طريقة عمل لانشون الدجاج البيتي

  3. نأخذ كوب ونصف من الشوربة ونقوم بوضع الجيلاتين عليها ونقلب حتي يذوب الجيلاتين تماماً ولكن نراعي أن تكون الشوربة ساخنة.
  4. نضع الدجاج والجزرة والشوربة في الخلاط وننزل عليها بالفلفل الأسود والثوم البودر والبصل البودر والبابريكا والشطة والزعتر ولون الطعام أو عصير البنجر ثم نقوم بضربه جيداً.

    طريقة عمل لانشون الدجاج البيتي
    طريقة عمل لانشون الدجاج البيتي

  5. نقوم بوضع الخليط السابق في علبه بلاسيك أو علبه ورق اسطوانية الشكل حتي يسهل علينا قصها والحصول علي شكل منتظم ويمكننا إضافة الفلفل الأسود الحب للانشون أو شرائح الزيتون ونقلبه حتي يتوزع أو نتركه سادة.

    طريقة عمل لانشون الدجاج البيتي
    طريقة عمل لانشون الدجاج البيتي

  6. نغطي علب اللانشون بالبلاستيك راب وندخلها الثلاجة لمدة ليلة كاملة حتي يتماسك.
  7. نقوم بقص العلب وإخراج اللانشون منها ونقطعه شرائح ويقدم وبالهنا.

    طريقة عمل لانشون الدجاج البيتي
    طريقة عمل لانشون الدجاج البيتي

  8. يمكن وضع شرائح في الثلاجة ولكن نراعي أن يكون مغطي حتي لا يجف ، كما يمكن وضعه في الفريزر وإخراجه قبل التقديم بفترة حتي يفك.

وبهذا أكون قدمت لكم طريقة عمل لانشون الدجاج البيتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول