أطباق جانبية

طريقة عمل بطاطس الفارم فريتس

بطاطس الفارم فريتس من الأطباق التي نعتمد عليها دائماً في كثير من الوجبات والبطاطس بوجه عام نقوم بإدخالها في الكثير من طعامنا سواء طبق أساسي كصينية البطاطس باللحم أو طبق مقبلات كالفارم فريتس مع المشويات من الدجاج أو اللحم أو البانيه ، كما يمكن الاعتماد عليه في وجبتي الفطار والعشاء كطبق مختلف علي مائدة الطعام.

من الممكن إعداد هذا الطبق مع مقبلات أخري علي مائدة المشويات كطبق البابا غنوج و سلطة الطحينة وسلطة الكلو سلو والسلطة الخضراء والتومية والمخللات وسوف نقدم لكم طريقة عمل جميع هذه الأصناف في مقالات أخري بإذن الله.

الكثير من الناس يفضلون طبق الفارم فريتس علي مائدة المشويات ولكن يفشلون في إعداده بالطعم اللذيذ مقارنةً بالجاهز ونظراً لأن إعداد الطعام في المنزل أفضل من شرائه جاهز أو تناوله داخل المطاعم حيث يكون أكثر نظافة وأوفر في السعر.

فيجب علينا الاعتماد علي الطعام المنزلي للمحافظة علي صحتنا وصحة أطفالنا ، فعلينا أن نقوم بعمل الوجبات التي يرغبون في تناولها في المطاعم حتي نوفر لهم طعاماً صحياً ونظيفاً .

ففي هذا المقال نستعرض معاً طريقة عمل الفارم فريتس ألذ وأجمل من الجاهز ولا نحتاج إلي شرائها جاهزة بعد ذلك ، ولكن هناك أساسيات لا بد أن ننجح في عملها فلا بد أن تكون البطاطس مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل ولذلك فسوف نقوم بإضافة بعض الملاحظات لنجاح الوصفة ، والبعض يقوم بتحضير الفارم فريتس عن طريقة وضع أصابع البطاطس في الماء المغلي ثم تصفيتها ووضعها في الفريزر ولكنني أقدم لكم الطريقة بشكل مختلف ، وإليكم الآن أسهل وأبسط طريقة لعمل بطاطس الفارم فريتس.

مقادير بطاطس الفارم فريتس :

  • بطاطس
  • ملح
  • كمون
  • زيت للقلي

طريقة تحضير بطاطس الفارم فريتس :

  1. نغسل البطاطس جيداً ونقوم بتقشيرها وتقطيعها أصابع.

    طريقة عمل بطاطس الفارم فريتس
    طريقة عمل بطاطس الفارم فريتس

  2. نضع المقلاة علي النار ونضع الزيت حتي يسخن.
  3. ننزل بالبطاطس في الزيت ونحمرها نصف تحميره.

    طريقة عمل بطاطس الفارم فريتس
    طريقة عمل بطاطس الفارم فريتس

  4. نصفي البطاطس جيداً من الزيت ونخرجها علي مناديل المطبخ ونتركها حتي تبرد.

    طريقة عمل بطاطس الفارم فريتس
    طريقة عمل بطاطس الفارم فريتس

  5. نضعها في أكياس التخزين ونضعها في الفريزر.
  6. نقوم بإخراجها من الفريزر عند الاستخدام ونضع زيت غزير في مقلاة علي نار عالية حتي يسخن.
  7. ننزل بالبطاطس في الزيت الساخن ونتركها حتي تحمر وتعطينا اللون الذهبي.
  8. نخرجها علي مناديل مطبخ حتي تمتص الزيت.
  9. نرش عليها الملح والكمون وبالهنا.

ملاحظات لنجاح بطاطس الفارم فريتس :

  1. يجب أن نتأكد من نوع البطاطس هل هي للتحمير أم لا فهناك نوعان نوع للتحمير ونوع للطبخ فيجب علينا الحصول علي النوع الخاص بالتحمير لكي نحصل علي أفضل نتيجة.
  2. يجب أن تتجمد جيداً قبل الاستخدام.
  3. يجب أن يكون الزيت ساخن قبل أن نضع البطاطس داخله و لابد أن تكون مجمدة وننزل بها في الزيت الساخن مباشرةً بعد خروجها من الفريزر.
وأخيراً يجب توخي الحذر عند القلي لأن الزيت يكون ساخن والبطاطس مجمده مما جعل الزيت يشتعل فيجب علينا أن نهدئ النار جداً وبعد وضعها نقوم برفع النار مرة أخري.

وبهذا أكون قدمت لكم طريقة عمل بطاطس الفارم فريتس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول