أطباق أساسية

طريقة عمل سمك مشوي بالزيت والليمون

سمك مشوي بالزيت والليمون هو ما أقدمه لكم اليوم ويمكننا استخدام أي نوع من السمك لتحضير وصفة اليوم سواء السمك البلطي أو البوري أو الدنيس ولكن دائماً نفضل استخدام السمك البوري في وصفة اليوم ودائماً نعتاد علي إعداد السمك البوري المشوي بالردة أو سنجاري فهناك الكثير لا يعرف وصفة اليوم مع أنها من الوصفات الرائعة وأردت أن أقدمها لكم اليوم كنوع من أنواع التغيير في الطعام بالإضافة إلي ذلك فهي من الوصفات السهلة وسريعة التحضير ونعتمد في تحضيرها علي تتبيلة بسيطة ولكن نتيجتها ممتازة.

فيجب علينا دائماً التغيير والتنويع في طرق تحضير وتقديم الأسماك لتشجيع الأولاد علي تناولها لما لها من فوائد عظيمة حيث تحتوي الأسماك علي العديد من العناصر الغذائية ومنها الكالسيوم وأوميجا 3 وغيرها من الفيتامينات والمعادن المهمة لبناء الجسم ، يقدم السمك المشوي بالزيت والليمون مع الأرز الأحمر أو الارز بالبصل أو الأرز حبه وحبه أو الأرز الأبيض ويقدم مع السلطة الخضراء وسلطة الطحينة ويمكننا إضافة بعض أنواع المخلل للوجبة وبهذا تصبح وجبة كاملة ومتكاملة ، وإليكم الآن طريقة عمل سمك مشوي بالزيت والليمون أتمني منكم أن تقوموا بتجربة هذه الوصفة وسوف تنال إعجابكم بإذن الله.

طريقة عمل سمك مشوي بالزيت والليمون
طريقة عمل سمك مشوي بالزيت والليمون

مقادير سمك مشوي بالزيت والليمون :

  • سمك بوري.
  • 2 ملعقة كبيرة هريسة شطة.
  • ثوم مفروم.
  • رشة كمون.
  • ملح وفلفل.
  • عصير ليمون.
  • زيت.

طريقة تحضير سمك مشوي بالزيت والليمون :

  1. نغسل السمك جيداً ثم نقوم بتنظيفه وإزالة أحشائه وإزالة قشوره ثم نشطفه بالماء جيداً ونصفيه من الماء جيداً ثم نقوم بعمل فتحات فيه باستخدام سكين حاد.
  2. نبدأ في تحضير التتبيلة فنضع هريسة الشطة في طبق وننزل عليها بالثوم المفروم وعصير الليمون والملح والفلفل الأسود والكمون ونقلب جيداً.
  3. نقوم بحشو السمك باللتبيلة ونتبله من جميع الاتجاهات.
  4. ندهن صينية بالزيت جيداً ثم نضع عليها السمك ونقلبه علي الوجه الآخر ثم نقوم بعصر ليمونتين أو ثلاثة علي وجه الليمون.

    طريقة عمل سمك مشوي بالزيت والليمون
    طريقة عمل سمك مشوي بالزيت والليمون

  5. ندخل السمك فرن ساخن مسبقاً علي درجة حرارة 200 درجة مئوية علي الرف الأوسط حتي ينضج ويمكننا إشعال الشواية حتي يأخذ الوجه اللون المطلوب إذا احتاجنا لذلك.
  6. نخرج السمك من الفرن ويقدم وبالهنا.

    طريقة عمل سمك مشوي بالزيت والليمون
    طريقة عمل سمك مشوي بالزيت والليمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول