أطباق أساسية

طريقة عمل ماك أند تشيز

ماك أند تشيز من الوصفات التي اشتهرت بها وعشاق الجبنة هم الذين يتجهون إلي مثل هذه الوصفات التي تنهمر منها الجبنة السائحة ، المكرونة بصفة عامة من الأصناف التي يمكننا التنويع في طرق تحضيرها فالكثير منا يفضل إعدادها في الأوقات المضغوطة نظرا لسهولة وسرعة إعدادها فلا تحتاج إلي وقت كبير لتصبح جاهزة معنا ، ومن المكونات الأساسية لهذا الصنف صوص الجبنة الشيدر والذي قمت بتقديم طريقتين له في مقال منفصل يمكنكم الرجوع إليه.

وقد تناولنا قبل ذلك الكثير من أصناف المكرونة التي يمكن إعدادها ومنها صينية مكرونة بالبشاميل ووصفة أخري وهي مكرونة سهلة وسريعة وهذه الوصفة التي اشتهرت بمكرونة العشر دقائق وتناولنا أيضاً طاجن المكرونة باللحمة المفرومة والمكرونة بالمشروم والمكرونة ب 4 صوصات والمكرونة بالجمبري والصلصة البيضاء والمكرونة بالثوم والزيت ويمكن بتجربة هذه الأصناف فسوف تعجبكم بأمر الله.

يمكن تقديم وصفة اليوم بدون أي أطباق جانبية معها فتكون وجبة كافية لتناولها بمفردها ، وإليكم الآن طريقة عمل ماك أند تشيز أتمني أن تقوموا بتجربة هذه الوصفة وسوف تنال إعجابكم بإذن الله.

مقادير ماك أند تشيز :

  • مكرونة.
  • 200 جرام جبنة شيدر حمراء.
  • 2 ملعقة كبيرة زبدة.
  • 2 ملعقة كبيرة دقيق.
  • 2 كوب حليب.
  • 1\2 ملعقة صغيرة ثوم بودر.
  • 1\2 ملعقة صغيرة بابريكا.
  • 1\2 ملعقة صغيرة خردل.
  • ملح.

طريقة تحضير ماك أند تشيز :

  1. نقوم ببشر الجبنة الشيدر إذا كان قطعة كاملة.
  2. نضع إناء مملوء نصفه بالماء علي النار ونضع به رشة من الملح وننتظر حتي يبدأ الماء في الغليان.
  3. ننزل بالمكرونة في الماء ونقلب باستمرار حتي تسلق المكرونة ثم نصفي المكرونة من الماء.
  4. نقوم بتحضير صوص الجبنة فنضع مقلاة علي النار ونضع بعا ملعقتين من الزبدة وننتظر حتي تذوب الزبدة ثم ننزل بالدقيق ونقلب باستمرار لمدة دقيقتين.

    طريقة عمل ماك أند تشيز
    طريقة عمل ماك أند تشيز

  5. ننزل بالحليب علي الدقيق ونضع علي الحليب الثوم البودر والبابريكا والخردل والملح ونستمر بالتقليب حتي يبدأ الصوص في الغليان ثم نطفئ النار.

    طريقة عمل ماك أند تشيز
    طريقة عمل ماك أند تشيز

  6. ننزل بالجبنة الشيدر المبشورة علي الصوص ونقلب حتي تذوب الجبنة وبهذا أصبح الصوص جاهز معنا.

    طريقة عمل ماك أند تشيز
    طريقة عمل ماك أند تشيز

  7. نقوم بإضافة المكرونة إلي الصوص ونقلب وتقدم وبالهنا.

    طريقة عمل ماك أند تشيز
    طريقة عمل ماك أند تشيز

  8. يمكن أن نقدم المكرونة بشكل آخر فنضع المكرونة في صينية الفرن ونضع علي الوجه رشة من البقسماط ونضع رشة من الزيت علي الوجه وندخلها الفرن تحت الشواية حتي يتحمص البقسماط وتوضع في أطباق التقديم وبالهنا.

المصدر : allrecipes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول