حلويات

طريقة عمل شربات البسبوسة

شربات البسبوسة :

شربات البسبوسة يعتبر خطوة أساسية في عمل البسبوسة فلذلك حببت أن أقدم له مقالاً منفصلاً لسهولة الرجوع إليه ، وهناك بعض الملاحظات يجب علينا التركيز عليها عند القيام بعمل الشربات ، فالبسبوسه من انواع الحلويات التي تحتاج إلي شربات خفيف.

يشتكي البعض ويقول أن شربات البسبوسة أو شربات الحلويات بشكل عام يسكر معه ففي ذلك المقال سوف نقوم بحل هذه المشكلة فهذا الأمر بسيط جداً ، يجب علينا عند تقليب السكر نقلب بهدوء حتي لا يرتفع السكر علي جوانب الإناء ، كما أن استخدام عصير الليمون يساعد علي تخطي هذه المشكلة ، كما أن البعض يحتار في هل يجب وضع الشربات ساخن أو بارد علي البسبوسه ، أنا أفضل أن يكون الشربات بدرجة حرارة الغرفة والبسبوسه لابد أن تكون ساخنة ويسكب عليها الشربات فور خروجها من الفرن.

ويمكننا استخدام الحليب بدلاً من الماء في عمل الشربات وقد تناولت معكم هذا الشربات في عمل بالبسبوسه بالقرفة يمكنكم الاطلاع عليه فهو يعطي مذاق رائع للبسبوسة ، ولكن هذا المقال خاص بطريقة عمل الشربات المعتاد عليه في جميع أنواع الحلويات بالماء والسكر وإليكم الآن طريقة عمل شربات البسبوسة.

مقادير شربات البسبوسة :

  • 1 كوب سكر.
  • 1 كوب ماء.
  • عصير نصف ليمونة.
  • فانيليا أو ماء ورد ( اختياري ).

طريقة عمل شربات البسبوسة :

  1. نقوم بوضع الماء والسكر في إناء ونقلب ثم نرفعه علي نار متوسطة.
  2. يترك الخليط علي النار حتي يبدأ في الغليان ثم ننزل بعصير الليمون ونهدئ النار ونتركه يغلي لمدة دقيقتين ثم ننزل بالفانيليا أو ماء الورد ثم نرفع الشربات من علي النار ويمكننا مضاعفة الكمية كما نشاء حسب كمية البسبوسه.
المصدر : amiraspantry

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول